فتح المحقق العام في نيويورك تحقيقا في تقارير، قالت إن شركة باعت «متابعين مزيفين» لحسابات شخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك حسابات تخص مشاهير وسياسيين ومستخدمين عاديين، بعد أن كشف تحقيق لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن أكثر من 200 ألف شخص من شخصيات رفيعة المستوى اشتروا متابعين مزورين عن طريق شركة تعرف باسم «ديفومي».
وكتب المحقق إريك شنايدرمان على «تويتر»: «انتحال الشخصيات والخداع أعمال غير مشروعة وفقا لقانون نيويورك، نحن فتحنا تحقيقا بحق ديفومي وبيعها الواضح لحسابات وهمية باستخدام هويات مسروقة».
و«ديفومي» شركة تجذب عملاءها ممن يرغبون في أن يكونوا «من أصحاب التأثير» على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما «فيسبوك» و«تويتر»، تنشئ حسابات وهمية لأشخاص غير موجودين أو حسابات «مقلدة» لشخصيات حقيقية لا تعرف عن هذه الحسابات شيئا.
وكتب المحقق إريك شنايدرمان على «تويتر»: «انتحال الشخصيات والخداع أعمال غير مشروعة وفقا لقانون نيويورك، نحن فتحنا تحقيقا بحق ديفومي وبيعها الواضح لحسابات وهمية باستخدام هويات مسروقة».
و«ديفومي» شركة تجذب عملاءها ممن يرغبون في أن يكونوا «من أصحاب التأثير» على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما «فيسبوك» و«تويتر»، تنشئ حسابات وهمية لأشخاص غير موجودين أو حسابات «مقلدة» لشخصيات حقيقية لا تعرف عن هذه الحسابات شيئا.